• بلانكا للاستثمار العقاري | تركيا بين يديك

Compare Listings

تركيا من بين أهم أربع وجهات سياحية يفضلها السياح المسلمون

تركيا من بين أهم أربع وجهات سياحية يفضلها السياح المسلمون

تركيا من بين أهم أربع وجهات سياحية يفضلها السياح المسلمون

أظهر تقرير صادر عن مؤسسة “كريسنت راتينغ” (Crescent Rating) المتخصصة في مؤشر السفر الإسلامي العالمي أن تركيا تُعد من بين أفضل أربع وجهات سياحية يفضلها السياح المسلمين حول العالم.

وشمل التقرير لعام 2017م أكثر من 130 دولة حول العالم، حيث تبين أن ماليزيا، والإمارات العربية المتحدة، وإندونيسيا، وتركيا أهم أربع وجهات للسيّاح المسلمين، ومن البلدان الأخرى جاءت أيضًا كل من المملكة العربية السعودية، وقطر، والمغرب في مراتب متقدمة، ومن حيث إمكانية الوصول، وسهولة متطلبات السفر جاءت تركيا أولًا.

وأشار التقرير إلى أن تعداد المسلمين في تزايد مستمر، حيث يُتوقع أن يمثّل المسلمون حوالي 26 في المئة من سكّان العالم بحلول عام 2030م ، و تُشير البيانات الواردة عام 2016م إلى أن السوق الاستهلاكية الإسلامية وصلت إلى 2 – 3 مليون ترليون دولار ، و بلغت حصة سوق السفر الإسلامي وحده حوالي 155 مليار دولار .

و يفضّل السيّاح المسلمين عادةً العطلات السياحية التي يسهل الوصول إليها ، و التي توفر جوًا عائليًا ، بالإضافة إلى نمط يتماشى مع القواعد الإسلامية ، بما في ذلك توافر الأطعمة الحلال .

تركيا من بين أهم أربع وجهات
تركيا من بين أهم أربع وجهات

و حققت تركيا 72.4 نقطة في مؤشر السفر الإسلامي العالمي ، بعد ماليزيا التي حققت 82.5 نقطة ، و الإمارات العربية المتحدة 76.9 نقطة ، و إندونيسيا 72.6 نقطة ، أما البلدان غير الإسلامية فقد كان ترتيبها متدنيًا ، حيث جاءت المملكة المتحدة في المرتبة العشرين .

و تشهد السياحة الحلال نموًا متسارعًا في العديد من المدن التركية ، و التي يتوافد عليها عددا كبيرًا من السياح العرب و المسلمين ، و حتى نسبة من الأجانب ، حيث تتركز في المناطق التي يرتادها العرب بشكل خاص ، مثل أنطاليا ، ومرمريس ، و أجزاء من مدينة إسطنبول ، وطرابزون ، وبقية مناطق البحر الأسود ، و تعد مدينة ألانيا الواقعة على الساحل الجنوبي لتركيا ، الأكثر احتضانًا للسياحة الحلال ، إذ تعتمد على مراعاة الأحكام الرئيسية في الشريعة الإسلامية ، كتحريم الكحول ، و الحرص على تقديم اللحوم المذبوحة وفق الشريعة الإسلامية ، إضافةً إلى توفير مسابح خاصة للنساء ، و مساجد للمصلين في أغلب فنادقها.

شارك إن أعجبك!
img

Bestate

مقالات ذات صلة

دامله طاش مغارة تركية يقصدها الزوار للاستشفاء من مرض الربو

دامله طاش مغارة تركية يقصدها الزوار للاستشفاء من مرض...

استمر بالقراءة
بواسطة Bestate

“تركيا تفتتح شاطئين خاصين بذوي الاحتياجات الخاصة

“مرمريس” التركية تفتتح شاطئين خاصين بذوي الاحتياجات...

استمر بالقراءة
بواسطة Bestate

انتهاء أعمال حفر المترو الجديد في إسطنبول

انتهاء أعمال حفر المترو الجديد في إسطنبول   أعلن...

استمر بالقراءة
بواسطة Bestate

شارك في النقاش