• بلانكا للاستثمار العقاري | تركيا بين يديك

Compare Listings

مسؤول سعودي: زيادة استيراد الخضراوات والفواكه التركية في سوق السعودية

مسؤول سعودي: زيادة استيراد الخضراوات والفواكه التركية في سوق السعودية

مسؤول سعودي: زيادة استيراد الخضراوات والفواكه التركية في سوق السعودية

سوق السعودية : أكّد مسؤول اقتصادي في المملكة العربية السعودية رغبة تجار المملكة في تعزيز التعاون بشكل أكبر ومستمر مع الشركات التركية، مبيناً أن نسبة استيراد الخضراوات والفواكه التركية في السوق السعودية تشهد زيادة مطردة.

وبحسب صحيفة سبق الإلكترونية، كشف رئيس لجنة تجار الخضراوات والفواكه بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، سحيم بن سعيد الغامدي؛ عن وصول أولى كميات الطماطم التركية المخصّصة لموسم شهر رمضان المبارك إلى الأسواق؛ الأمر الذي أسهم في استقرار الأسعار، وعودتها إلى طبيعتها بعد ارتفاع شهدته قُبيل بداية الشهر.

وأبان الغامدي؛ أن سوق الخضراوات والفواكه بالمملكة شهدت استقراراً بعد تذبذب الأسعار نتيجة ارتفاع الطلب قُبيل رمضان، مشيراً إلى أن الشركات السعودية ستستقبِل 80 طناً من الطماطم؛ ما سيُسهم في استقرار الأسعار في السوق، بإذن الله.

ولفت إلى أن وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء الجمهورية التركية نظّمت خلال الأيام المنصرمة لقاءات استثمارية لعددٍ من رجال الأعمال الأتراك مع الغرف التجارية في جدة والرياض، وتحديداً لجان الخضراوات والفواكه بالغرف السعودية بهدف تعزيز التبادل التجاري والشراكة بين البلدين.

وأكّد الغامدي رغبة التجار السعوديين في تعزيز التعاون بشكل أكبر ومستمر مع الشركات التركية، مبيناً أن نسبة استيراد الخضراوات والفواكه التركية في السوق السعودية تشهد زيادة مطردة.

من جهته، أوضح كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء الجمهورية التركية الدكتور مصطفى كوكصو؛ تواصل اللقاءات الثنائية بين تجار الفاكهة والخضروات السعوديين والخليجيين.

وأكّد السعي إلى زيادة الاستثمارات في مجال الخضراوات والفواكه، ولا سيما في ظل تنوّع إنتاج الخضراوات والفواكه خلال الفصول المختلفة؛ ما يسهم في وجود واستدامة المنتجات الزراعية في الأسواق، فضلاً عن الجودة والسعر التنافسي مقارنة بالأسواق الأخرى.

وأكد الدكتور كوكصو؛ السعي لبحث المزيد من فرص الاستثمار في قطاع الخضروات والفواكه بين البلدين، وتنميتِه وحل أيّ عوائق والعمل على تذليلها بمشاركة مختلف الجهات المعنية، مشيرًا إلى أن بلاده تبذل جهوداً كبيرة لتسهيل وصول المنتجات الزراعية التركية إلى الأسواق السعودية، فضلاً عن متانة العلاقات السعودية – التركية.

سوق السعودية
سوق السعودية

يمكنك الضعط هنا لمشاهدة فرص الاستثمار الكبرى في تركيا

اضغط هنا لمتابعة جديدنا على صفحة الفيس بوك

المصدر : ترك برس

شارك إن أعجبك!
img

Bestate

مقالات ذات صلة

الاقتصاد التركي العاشر عالمياً والثالث أوروبياً

وزير الاقتصاد التركي: اقتصادنا سيكون العاشر عالميا...

استمر بالقراءة
بواسطة Bestate

ازدياد الصادرات التركية خلال شهر مايو

ازدياد الصادرات التركية خلال شهر مايو ازدياد...

استمر بالقراءة
بواسطة Bestate

خطوات تركية جديدة على طريق الاتحاد الأوروبي

خطوات تركية جديدة على طريق الاتحاد الأوروبي خطوات...

استمر بالقراءة
بواسطة Bestate

شارك في النقاش